الأحد، 11 مايو 2014

القضاء الألماني يبرئ صانع قنابل من تهمة الإرهاب

ترجمه من الألمانية : إسماعيل خليفة
نقلاً عن موقع "freiewelt" الألماني وصحيفة FAZ وصحف ألمانية أخري


صورة أرشيفية 


المحكمة الإتحادية الألمانية تلغي حكماً صدر بحق شاب متهم بالإرهاب

ألغت المحكمة الإتحادية الألمانية (Bundesgerichtshof) حكماً كانت محكمة فرانكفورت قد أصدرته بحق شاب ألماني مسلم من أصول أفغانية كان يقوم بصناعة قنبلة في مطبخ منزله فأنفجرت فيه.


المحكمة الإتحادية رأت أن المتهم كان يقوم بالفعل بتجهيز القنبلة لكن ذلك لا يعني أنه كان ينوي إستخدامها في هجوم إرهابي حيث أن تلك الفرضية لا يمكن قبولها بشكل أتوماتيكي فليس كل من يحضر قنبلة فهو إرهابي وربما كان يحضرها لسبب آخر وهو ما يعني بطلان الحكم الصادر بحقه والذي يقضي بسجنه ثلاث سنوات.

المحكمة الفرنكفورتية التي أصدرت الحكم ملزمة الآن بإثبات أن الشاب المتهم كان ينوي بالفعل إستخدام القنبلة في هجوم إرهابي وفي حال عدم ثبوت ذلك يكون حكمها باطلاً ومنعدماً.

الشاب المتهم سيبقي في هذه الفترة في الحبس الإحتياطي حتي يتم إثبات أو نفي تخطيطه لإستخدام القنبلة التي كان يصنعها في هجوم إرهابي.


القضاء الألماني يبطل حكماً صدر بحق صانع قنابل



تعليق المترجم :

الجدير بالذكر تعليقاً علي هذا الخبر هو أن القضاء الألماني "غير المسلم" لم يستند إلي ذريعة "الحرب علي الإرهاب" في الحكم علي متهم "مسلم" من أصول أفغانية بينما القضاء المصري "المسلم" يقضي ليل نهار بإعدامات جماعية وأحكام بالمؤبد و أحكام بالسجن 17 سنة و 11 سنة علي متهمين "مسلمين" ليس بتهمة تحضير قنابل في مطابخ منازلهم أنفجرت في وجههم بل لأن أحدهم شارك في مظاهرة هنا أو مسيرة هناك أو كان يحمل مسطرة عليها شعار رابعة أو لوّح بأصابعه الأربعة في الطريق العام.

تحية للقضاء الألماني النزيه والعار كل العار علي القضاء المصري الجائر !

رابط الخبر من الموقع الألماني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك