الجمعة، 11 أبريل 2014

هكذا تعذّب أمريكا أعدائها : أبرز وسائل التعذيب التي تنتهجها الديموقراطية الأكبر في العالم

ترجمه من الألمانية : باسم إبراهيم
عن موقع مجلة "فوكوس" الألمانية
15 وسيلة تعذيب تستخدمها أمريكا لتعذيب أعدائها

"محاكاة الغرق وخدعة الجدار (Walling) والصعق بالكهرباء"

بهذه الأساليب التي تصل إلي 15 وسيلة تعذّب دولة الديموقراطية الأكبر في العالم أعدائها 

صدمت إدارة الرئيس السابق جورج بوش العالم بأساليبها في الأستجواب ويكشف هذا التقرير الجديد تفاصيل آخري مثل قسوة الأمريكيين في الإستجوابات وتعاملهم مع السُجناء بلا رحمة.فأساليب التعذيب تلك تعتبر بمثابة سلاح ممنهج لأكبر دولة ديموقراطية في العالم.

ويتزايد الضغط علي وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) بسبب وسائل التعذيب المثيرة للجدل فقد وافقت لجنة جهاز المخابرات التابعة لمجلس الشيوخ الآن علي نشر تقرير جديد عن طرق الأستجواب ولكن بشكل جزئي.ومن المقرر أن يتم إتاحة ملخص من 400 صفحة من ذلك التقرير القاسي الذي يضم في الأساس 6300 وعرضه للرأي العام.ومن المتوقع أن يتم الكشف عن تفاصيل جديدة عن تصرفات رجال المخابرات أثناء مطاردتهم للإرهابيين عقب أحداث ال 11 من سبتمبر 2001.

وقد تم في التقرير رصد العديد من طرق أستجواب جهاز المخابرات بدقة ففي عام 2009 أعدت إدارة أوباما قائمة مخيفة نُشرت علي الملأ في هذا الشأن. ومن الجدير بالذكر أن أساليب التعذيب تلك كانت بالتنسيق مع وزارة الدفاع وكانت تعتبر بمثابة سلاح ممنهج لأكبر دولة ديموقراطية في العالم.

*محاكاة الغرق (Waterboarding) :

يتم تقييد السجين علي منضدة وقدميه تتدلي من الأعلي بينما يضع المحققون علي جبين وأعين السجين قطعة قماش،وبعد ذلك يسكب المحققون الماء علي الخرقة ثم يتم سحب الخرقة علي الفم و الأنف، وذلك يؤدي إلي الحدَ من قدرة السجين علي التنفس لمدة من 20 إلي 40 ثانية وأثناء تلك المدة يسكب المحققون الماء بإستمرار مراراً وتكراراً،حيث تتزايد نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في الدم مما يجعل هناك صعوبة في عملية التنفس لدي السجين فينشأ شعور بالأختناق والفزع الشديد لدي السجين. 

و الهدف من تلك الوسيلة هو جعل السجين يشعر بالغرق وهذا ما اثبتته وزارة الدفاع الأمريكية في التقرير.وأضافت أيضاً أنه بمجرد أن يستريح السجين ويلتقط أنفاسه من جديد، فإن المحققون حينها يقوموا بتكرار تلك العملية مرة آخري.

*خدعة الجدار (Walling) :

وهنا يتم بناء جدار هش قابل للتحطيم ثم يتم وضع السجين إلي جانب ذلك الحائط بحيث تكون أقدام السجين ملامسة للجدار ثم يسحب المحقق السجين في بادئ الأمر بسرعة إلي الأمام،وذلك حتي يتمكن المحقق بعدها من دفع السجين بسرعة وبقوة إلي الجدار،ونتيجة لذلك تصطدم عظام كتف السجين بالجدار محدثاً صوت تهشم وتحطم رهيب يجعل السجين يظن أن عظام جسده قد تهشمت لكن الحقيقة هي أن الجدار هش في الأساس ومصمم خصيصاً لهذا الغرض.

الهدف من تلك الوسيلة هو تعزيز إحساس السجين بالصدمة والذهول.

*الصفعة المهينة (Insult Slap) :

فهذه اللطمة يُطلق عليها أيضاً اسم "صفعة الوجه"،وذلك لأن المحقق يصفع وجه السجين بكل بساطة بأصابعه المنبسطة.وينبغي في تلك الصفعة أن تصطدم اليد مباشرةً بالجزء ما بين طرف الذقن وشحمة الأذن من الوجه. والهدف من تلك الصفعة هو إحداث الصدمة و الذهول و الإذلال للسجين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك