السبت، 21 ديسمبر 2013

مفارقات صحفية : "ساعة مرسي" و "ساعة ميركل"

رصدها : إسماعيل خليفة

بالصدفة وأثناء تجولي بين صفحات الصحف الألمانية وقعت عيناي علي خبر عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لكن الخبر لم يلفت إنتباهي بقدر ما لفتت إنتباهي الصورة المرفقة مع الخبر حيث تظهر في الصورة المستشارة الألمانية وهي علي مايبدو في مؤتمر صحفي وهي تنظر إلي ساعة يدها وتذكرت علي الفور الضجة التي صاحبت قيام الرئيس محمد مرسي بالنظر إلي ساعة يده في مؤتمر صحفي مع ميركل.




بسرعة بحثت عن الخبر علي جوجل "مرسي ينظر في ساعته مع ميركل" وكانت صحيفة المصري اليوم هي أبرز نتائج البحث حيث نشرت الصحيفة خبراً كاملاً عن الموضوع وراحت تبرز ما أسمته "تعليقات النشطاء" علي الفيس بوك وتويتر وهي التعليقات التي لم تخلُ من سخرية واضحة بالرئيس مرسي.


صحيفة "دي فيلت" نشرت صورة ميركل وعلقت عليها : "ميركل واجهت صعاب كبيرة في قمة الإتحاد الأوروبي في بروكسل" وربما قصدت الصورة أن ميركل كان أمامها جدول أعمال مرهق عليها انجازه في وقت ضيق وكان عليها النظر إلي الساعة باستمرار لتنظيم جدول أعمالها.


فرق كبير جداً بين "دي فيلت" الألمانية و "المصري اليوم" المصرية.

هناك تعليقان (2):

  1. بيتهيالي ده شيء طبيعي ان يكون الانسان المحترم لابس ساعه عشان يبص فيها ويكون مهتم بالوقت مش مجرد لابسها فشخره . الناس اللي حاسه بالمسؤوليه ومنظبطه وحاسه بقيمه الوقت فقط هم من يفعلون ذلك . وده طبعا مش موجود عند بتوع الساعات الأوميجا :)

    ردحذف
  2. اه وبرضه بصت فيها ورئيس دولة بيقول كلمته عادي يعني

    ردحذف

تعليقك