الاثنين، 3 فبراير 2014

شخص يشعل النار في واجهة مسجد كولونيا الكبير بألمانيا

ترجمه من الألمانية : عمر نايل
عن صحيفة "Aachener Nachrichten" الألمانية

أشعل رجل النار اليوم الإثنين أمام المسجد الرئيسي في كولونيا مما تسبب ببعض الأضرار بدون إصابات وأعلنت الشرطة أنه طبقا لشهود عيان من المارة فإن رجل يبلغ من العمر 31 عام أوقف سيارته أمام المسجد صباح اليوم وقام بإخراج العديد من المعدات كان بينها حقيبة مدرسية تركها أمام باب المسجد ثم انفجرت.


وأوردت تقارير الشرطة أن النيران تسببت بحدوث بعض الأضرار في الواجهة الزجاجية للباب الرئيسي بينما فر المهاجم هارباً مستقلا سيارة سوداء من طراز "BMW" لكن رجال الشرطة تمكنوا من إلقاء القبض عليه بعدها بوقت قصير. ولم يتضح الدافع من وراء ذلك الفعل وحاول المحققين اكتشاف ما إذا كان الدافع سياسيا أو إذا كان لدى الرجل مشاكل نفسية وأكدت أن الرجل كان من المشتبه فيهم في إحداث تخريب بمسجدين في ليلة سابقة بمقاطعة "راين-إرفت-كرايس" حيث قام في الحادثة الأولى باقتياد سيارته ناحية المقاعد المتواجدة أمام المسجد وأشعل طفاية سجائر أما في الحادثة الثانية قام بإشعال النار في صندوق قمامة حسبما أعلنت الشرطة.

وذكرت صحيفة "Aachener Nachrichten" أن أعمال الترميم داخل المسجد لم تنتهي بعد ولكن لايزال يستقبل المصلين. كما أوضحت أن المسجد قد شهد جدلاً كبيراً حول إنشاءه عام 2009 وناضل الاتحاد الإسلامي التركي "ditib" ليصبح من أكبر المساجد في ألمانيا.
وأوضحت أن الحادث كان صدمة على الصعيد السياسي وأعرب القائم بالأعمال البرلماني الأول لكتلة تحالف 90 / الخضر " عن صدمته مؤكدا أن هذا الحادث مروع بالنسبة للألمان جميعا ويمثل اعتداء على حريات الجميع " وأن من يشعل بيوت الله لن يجد صعوبة في ارتكاب جرائم القتل.

رابط الخبر من موقع الصحيفة الألمانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك