السبت، 8 مارس 2014

دراسة أوروبية : ثلث نساء الإتحاد الأوروبي تعرضنّ للعنف

ترجمه من الألمانية : إسماعيل خليفة
عن مجلة "فوكوس" FOCUS الألمانية
صورة للخبر من موقع الصحيفة


في دراسة موسعة أجرتها "وكالة الإتحاد الأوروبي للحقوق الإنسان FRA" علي دول الإتحاد الأوروبي ثبت أن ثلث النساء الأوروبيات كُنّ ضحايا لعنف بدني أو إعتداء جنسي.



الدراسة غطت 62 مليون إمرأة أوروبية وقد ثبت أن واحدة من بين كل 20 منهن تعرضت للإغتصاب.


وقد تم سؤال 42 ألف إمرأة مابين سن 18 و 74 عاماً في دول الإتحاد الأوروبي البالغ عددهم 28 دولة وقد شملت الأسئلة خبرات هؤلاء النسوة مع العنف منذ كنّ في سن الخامسة عشر, كما شملت الدراسة جميع أنواع العنف ضد المرأة سواء كان جسدياً أو جنسياً أو نفسياً.

العنف ضد المرأة Photo : dpa

وقد كان لدول شمال أوروبا النصيب الأكبر في أعداد النساء اللائي تعرضن للعنف حيث بلغت نسبة النساء اللائي تعرضن للعنف في الدنمارك 52% وبلغت النسبة 47% في فنلندا و 46% في السويد و 45% في هولندا بينما بلغت النسبة 35% في ألمانيا.



أما دول جنوب أوروبا فقد حققت نسبة مئوية أقل في حالات العنف ضد المرأة حيث بلغت نسبة النساء اللائي تعرضن للعنف في أسبانيا مثلاً 22% فقط وهي نفس النسبة في قبرص ومالطا ورجحت الوكالة التي أجرت الدراسة أن يكون سبب إنخفاض تلك النسبة إلي عدم رغبة النساء في دول جنوب أوروبا الأقل تقدماً في الحديث عن تعرضهن للعنف بينما تتحدث نساء دول شمال أوروبا الأكثر تقدماً عن تلك الحالات بمنتهي الصراحة ودون حرج.

رابط الموضوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك